الأسئلة

– تُحقق الأسئلة أهداف كل درس، وأهداف كل وحدة، وصولاً إلى أهداف المادة كاملة، وأهداف وزارة التعليم
 – كل الأسئلة موضوعية
– تتنوع الأسئلة بين السهولة والصعوبة
– تنوع الأسئلة الموضوعية (الصواب والخطأ – أكمل – التوصيل – أسئلة المزاوجة والتوافق – أسئلة إعادة الترتيب – الاختيار من متعدد)
– تراعي الأسئلة الفروق الفردية
– تنمي الأسئلة مهارات التعلم المتعددة
– تحدد جوانب الضعف لدى الطالب وتعمل على تعزيزها
 – تُميّز الأسئلة بين نوع يصاحبه ردود الفعل المرتدة لمساعدة الطالب على الوصول إلى الإجابة الصحيحة، والنوع الآخر يتكوّن من أسئلة الاختبار التي لا تصاحبها ردود الفعل المرتدة، بل أسئلة ونتيجة نهائية
– يمكن للطالب العودة أكثر من مرة في محاولة الإجابة عن الأسئلة، ويرفع مستواه التعليمي، ويثبت المعلومات لديه