تغطي المنصة مواد جميع المراحل من حيث تقسيم المواد الدراسية وفق الخطة المعتمدة من وزارة التعليم، وكذلك من حيث الدروس لكل فصل دراسي، ثم لكل شهر دراسي، ثم لكل أسبوع، مع مراعاة الإجازات، وأيام الاختبارات
اتبعت المنصة أحدث النظريات التعليمية في الدمج بين ما يناسب القدرات الإدراكية للمتعلم، وما يتواءم مع المنهج التعليمي السعودي المعتمد، في إعداد الدروس وتقديمها، ومشاركة الطالب في كل درس وتفاعله معه

يتميز الأطفال في هذه المرحلة بقدرتهم على إدراك الأشياء بصورة كلّية، معتمدين على التفكير الواقعيّ، والصور البصريّة في تفكيرهم، ويفضلون استخدام الألوان الصريحة أكثر من الألوان المتداخلة أو الممزوجة، والتسطيح اللوني أكثر من التجسيم، ويتعلقون بالشخصيات الكرتونية التي تحاكي خيالهم، فجاءت دروس هذه المرحلة مستخدمة الشخصيات الكرتونية المتعددة، والألوان الزاهية الواضحة، في كلِّ الموادِ الدراسية، وقراءةَ كلِّ المعلومات، وتحديد الأسئلة بطريقة توائم ونموهم العقلي

…………….
1. المنصة تغطي كل مواد هذه المرحلة، من حيث تقسيم المواد الدراسية وفق الخطة المعتمدة من وزارة التعليم، في عدد الدروس لكل فصل دراسي، ثم لكل شهر دراسي، ثم لكل أسبوع، مع مراعاة الإجازات، وأيام الاختبارات
2. اتبعت المنصة أحدث النظريات التعليمية في الدمج بين ما يناسب المتعلم، وما يتواءم مع المنهج التعليمي، في إعداد الدروس وتقديمها، ومشاركة الطالب في كل درس
3. توظيف الصور ومقاطع الفيديو، والرسوم في الدرس، حسب احتياج المعلم في هذه المرحلة
4. لا توجد اختبارات في هذه المرحلة، بل الاعتماد على التقييم الذاتي في كل درس، من حيث حضوره، والتفاعل مع الأسئلة الموجودة في الدرس نفسه

يتميز الأطفال في هذه المرحلة بقدرتهم على إدراك الأشياء بصورة كلّية، معتمدين على التفكير الواقعيّ، والصور البصريّة في تفكيرهم، ويفضلون استخدام الألوان الصريحة أكثر من الألوان المتداخلة أو الممزوجة، والتسطيح اللوني أكثر من التجسيم، ويتعلقون بالشخصيات الكرتونية التي تحاكي خيالهم، فجاءت دروس هذه المرحلة+M5 مستخدمة الشخصيات الكرتونية المتعددة، والألوان الزاهية الواضحة، في كلِّ الموادِ الدراسية، وقراءةَ كلِّ المعلومات، وتحديد الأسئلة بطريقة تتواءم ونموهم العقلي
……………….
1. المنصة تغطي كل مواد هذه المرحلة، من حيث تقسيم المواد الدراسية وفق الخطة المعتمدة من وزارة التعليم، في عدد الدروس لكل فصل دراسي، ثم لكل شهر دراسي، ثم لكل أسبوع، مع مراعاة الإجازات، وأيام الاختبارات
2. اتبعت المنصة أحدث النظريات التعليمية في الدمج بين ما يناسب المتعلم، وما يتواءم مع المنهج التعليمي، في إعداد الدروس وتقديمها، ومشاركة الطالب في كل درس
3. كل درس يتكون من خمس جزئيات، هي: التهيئة – الشرح – الملخص – التمارين وردود الفعل المرتدة – الاختبار
4. لكل مادة استوديو خاص بها يتناسب مع المادة وجزئياتها، ويكون قريباً إلى بيئة المادة الدراسية، فمادة العلوم مثلاً يناسبها بيئة المختبر، وهكذا في غيرها من المواد
5. توظيف الصور ومقاطع الفيديو، والرسوم التوضيحية في الدرس، بما يساعد على جذب انتباه المتعلم، وعدم تشتته، وتساعده في ربط جزئيات الدرس وكيفية تقسيمه
6. تنمية مهارة الخط والكتابة بتقديم مجموعة من الدروس الخاصة بالخط، وتحميل كراسات تساعد المتعلم على تحميلها، وتطبيق ذلك وتطوير مستواه
7. وجود حصص مباشرة أسبوعية للمواد التعليمية التالية: لغة عربية – لغة إنجليزية – رياضيات – علوم، يحضرها المتعلم ويشارك بالصوت والصورة، ويطرح الأسئلة،ويجيب المعلمون على تساؤلاته أولًا بأول، مع تسجسل هذه الحصص، حتى يستطيع الطالب الاستفادة منها، والاطلاع عليها في وقت لاحق
8. وجود اختبارات شهرية وفصلية، تساعد الطالب على التهيؤ للاختبارات في المدرسة، تتميز الاختبارات بوجود مراجعة للدروس التي يغطيها الاختبار، ووجود نتيجة لكل اختبار، مع مراجعة الاختبار؛ للتحقق من الإجابة الصحيحة، ومعرفة نقاط الضعف، والإجابة الصحية لكل سؤال

تتميز هذه المرحلة العمرية بالقدرة على التفكير المعقد والقابلية له، والتعبير عن المشاعر والأفكار، والاهتمام بخطط العمل المدرسية، وإعطاء أسبابٍ للاختيار الصحيح أو الخاطئ، فاهتمت منصة عالم التعليم المتطور ببناء الدروس بناء على خصائص هذه المرحلة، ونوّعت في أساليب التعلم، واستراتيجياته، وإعداد الدروس وعرضها، وركّزت على تنمية مجموعة من مهارات التفكير أو تعزيزها وتطويرها؛ كالترتيب، والتصنيف، والمقارنة، والاستنتاج، والتحليل، والدّمج، وطرح الأسئلة، والبحث، والاستكشاف
…………………….
1. المنصة تغطي كل مواد هذه المرحلة، من حيث تقسيم المواد الدراسية وفق الخطة المعتمدة من وزارة التعليم، في عدد الدروس لكل فصل دراسي، ثم لكل شهر دراسي، ثم لكل أسبوع، مع مراعاة الإجازات، وأيام الاختبارات
2. اتبعت المنصة أحدث النظريات التعليمية في الدمج بين ما يناسب المتعلم، وما يتواءم مع المنهج التعليمي، في إعداد الدروس وتقديمها، ومشاركة الطالب في كل درس
3. كل درس يتكون من خمس جزئيات، هي: التهيئة – الشرح – الملخص – التمارين والتغذية الراجعة – الاختبار
4. لكل مادة استوديو خاص بها يتناسب مع المادة وجزئياتها، ويكون قريباً إلى بيئة المادة الدراسية، فمادة العلوم مثلاً يناسبها بيئة المختبر، وهكذا في غيرها من المواد
5. توظيف الصور ومقاطع الفيديو، والرسوم التوضيحية في الدرس، بما يساعد على جذب انتباه المتعلم، وعدم تشتته، وتساعده في ربط جزئيات الدرس وكيفية تقسيمه
6. تنمية مهارة الخط والكتابة بتقديم مجموعة من الدروس الخاصة بالخط، وتحميل كراسات تساعد المتعلم على تحميلها، وتطبيق ذلك وتطوير مستواه
7.تزويد الدروس بخاصية التسجيل الصوتي والاستماع إلى ذلك؛ لتنمية مهارة الإلقاء والخطابة، وتشجيع المتعلم على كسر حاجز الخوف
8. وجود حصص مباشرة أسبوعية للمواد التعليمية التالية: (لغة عربية – لغة إنجليزية – رياضيات – علوم)، يحضرها المتعلم ويشارك بالصوت والصورة، ويطرح الأسئلة، والمعلمون يجيبون عن تساؤلاته أولًا بأول، مع تسجسل هذه الحصص، حتى يستطيع الطالب الاستفادة منها، والاطلاع عليها في وقت لاحق
9. وجود اختبارات شهرية وفصلية، تساعد الطالب على التهيؤ للاختبارات في المدرسة، تتميز الاختبارات بوجود مراجعة للدروس التي يغطيها الاختبار، ووجود نتيجة لكل اختبار، مع مراجعة الاختبار؛ للتحقق من الإجابة الصحيحة، ومعرفة نقاط الضعف، والإجابة الصحية لكل سؤال

تتميز هذه المرحلة العمرية في التقدم نحو النضج في توجيه الذات، وتحمل المسؤوليات، ومحاولة الفرد تكوين نفسه وشخصيته، واتخاذ فلسفة في الحياة لمواجهة الحاضر والتخطيط للمستقبل، وهي مرحلة نمو طبيعيّة في تكوين الذات، وزيادة الوعي، وتنمية التفكير، والشعور بالثقة والرضى عن نفسه، مما يزيد من تعزيز موقفه تجاه نفسه، واتخاذ قرارات مناسبة لكل موقف
عملت منصة عالم التعليم المتطور على تلبية احتياجات هذه المرحلة العمرية في مراعاة الخطة العامة لوزارة التعليم في اعتماد المسارات، وتحديد المواد لكل مسار، ولكل فصل دراسي، وتبنّت مساعدتهم في تلبية طموحاتهم المستقبلية، وتذليل الصعاب التي تواجههم، اعتمادًا على خصائص هذه المرحلة، والمواد الدراسية وفْق المسارات، والفصول الدراسية، والجودة في تقديم الدروس، وعرضها، والحصص المباشرة الأسبوعية المساندة لما يتعلمه الطالب في كل أسبوع، وفتح المجال للاستفسارات والأسئلة مع معلمين متخصصين في كل مادة، وإمكانية متابعة الدروس والحصص المباشرة أكثر من مرة
……………..
1. المنصة تغطي كل مواد هذه المرحلة حسب المسارات، من حيث تقسيم المواد الدراسية وفق الخطة المعتمدة من وزارة التعليم، في عدد الدروس لكل فصل دراسي، ثم لكل شهر دراسي، ثم لكل أسبوع، مع مراعاة الإجازات، وأيام الاختبارات
2. اتبعت المنصة أحدث النظريات التعليمية في الدمج بين ما يناسب المتعلم، وما يتواءم مع المنهج التعليمي، في إعداد الدروس وتقديمها، ومشاركة الطالب في كل درس
3. كل درس يتكون من خمس جزئيات، هي: التهيئة – الشرح – الملخص – التمارين وردود الفعل المرتدة – الاختبار
4. لكل مادة استوديو خاص بها يتناسب مع المادة وجزئياتها، ويكون قريباً إلى بيئة المادة الدراسية، فمادة العلوم مثلاً يناسبها بيئة المختبر، وهكذا في غيرها من المواد
5. توظيف الصور ومقاطع الفيديو، والرسوم التوضيحية في الدرس، بما يساعد على جذب انتباه المتعلم، وعدم تشتته، وتساعده في ربط جزئيات الدرس وكيفية تقسيمه
6. تزويد الدروس بخاصية التسجيل الصوتي والاستماع إلى ذلك؛ لتنمية مهارة الإلقاء والخطابة، وقراءة القرآن، وتشجيع المتعلم على كسر حاجز الخوف
7. وجود حصص مباشرة أسبوعية للمواد التعليمية التالية: (لغة عربية – لغة إنجليزية – رياضيات – علوم)، يحضرها المتعلم ويشارك بالصوت والصورة، ويطرح الأسئلة، والمعلمون يجيبون عن تساؤلاته أولًا بأول، مع تسجسل هذه الحصص، حتى يستطيع الطالب الاستفادة منها، والاطلاع عليها في وقت لاحق
8. وجود اختبارات شهرية وفصلية، تساعد الطالب على التهيؤ للاختبارات في المدرسة، تتميز الاختبارات بوجود مراجعة للدروس التي يغطيها الاختبار، ووجود نتيجة لكل اختبار، مع مراجعة الاختبار؛ للتحقق من الإجابة الصحيحة، ومعرفة نقاط الضعف، والإجابة الصحية لكل سؤال
9. تهيئة الطالب في هذه المرحلة لاختيار المسار المناسب له، ومساعدته في ذلك
10. توفير عدد كبير من اختبار القدرات الجامعية، وحلولها، مع وجود ردود الفعل المرتدة لكل سؤال، مما يساعده في البدء بالتدريب وتطوير نفسه؛ للوصول إلى المستوى المطلوب في خوض اختبار القدرات الجامعية في مركز القياس والتقويم